خدمة تنظيف المطبخ وإزالة الدهون أبوظبي

خدمة تنظيف المطبخ وإزالة الدهون في أبو ظبي

أفضل شركة لخدمة تنظيف المطاعم بأبوظبي الإمارات

على المطاعم أن تحافظ على بيئةٍ نظيفة وصحيّة من أجل ضمان صحّة وسلامة الموظفين والزبائن على حدٍ سواء. إذ يجب أن تكون كافة جوانب ومرافق المؤسسة خاضعة لأساليب التنظيف والتعقيم الصحيحة من أجل تأكيد سلامة طرق تحضير الطعام والتعامل معه. كما على مدراء المطعام أن يقوموا بتفحّص مرافق المطبخ ومناطق تناول الطعام من أجل ضمان تطابق مواصفات المطعم مع المتطلبات والمعايير الصحيّة الصادرة على الجهة الحكوميّة المناطة بهذا الأمر.

المطبخ:


يعدّ مطبخ المطعم المنطقة أو المرفق الأهمّ وذو الأولوية العليا في التنظيف والتعقيم في المطعم. إذ يكون المطبخ عرضةً لكثيرٍ من حالات التلوث. فالطابخون والندلاء ومختلف موظفي المطعم يكون لهم وجود داخل المطعم، ما يجعله بيئةً قابلة للتعرض لأيّ نوع من أنواع التلويث. كما أنّ الطعام غير المطهي يشكل مصدرًا من مصادر المخاطر الصحيّة في حال عدم تنظيم وتعقيم المطبخ بصورةٍ كافية.

وانه من الضروري على الموظفين أن يقوموا بتعقيم الأرضيات ومختلف عتاد المطبخ الذي يلامس الطعام، الى جانب تعقيم أدوات المطبخ عند الانتهاء منها في كلّ مرة. إذ تقوم الجهة المختّصة بهذه الأمور بتحديد مواد التنظيف والمعقّمات الواجب استخدامها من قبل عاملي المطبخ عند غسل الأواني والصحون، الى جانب الطرق الصحيّة في حفظ وتخزين الأطعمة. كما أن أدوات المطبخ المختلفة، مثل ألواح التقطيع والخلاطات وآلات الشوي يجب أن تعقّم بصورةٍ أساسية.

مناطق تناول الطعام:


إنّ المناطق المخصصة لتقديم وتناول وجبات الطعام لتعد ضروريّة لعكس صورةٍ حسنة عن المطعم. حيث أنّها المنطقة الأولى التي تقع أنظار الزبائن عليها، حيث يقرر كثيرٌ منهم تغيير المطعم في حال شعروا أن قاعة أو منطقة تناول الطعام لم تكن في حالة لائقة من حيث المظهر والنظافة العامّة.

ويمكن لعمّال المطعم أن ينظّفوا هذه الأماكن بصورةٍ سليمة من خلال تعقيم الأسطح والطاولات والمقاعد، كما أن تنظيف الأرضيات يتمّ باستعمال المناشف النظيفة والمعقّمة والتي لم يسبق استعمالها في مناطق وأغراضٍ أخرى، كما تشمل عملية التعقيم قوائم الطعام الوعبوات الموجودة على الطاولات وبصورةٍ دوريّة.

الأرضيات:


يمكن للأرضيات المتّسخة والملوثة أن تشكّل خطرًا صحيًا على موظفي وزبائن المطعم على حدٍ سواء. إذ تلجأ كثيرٌ من المطاعم على وضع سجاد عند مدخلها الرئيسيّ للتقليل من كميّة الأوساخ والأتربة التي قد تعلق على أرض المطعم الداخليّ. كما على الموظفين أنّ يكنّسوا مداخل المطعم ومخارجه، الى جانب تنظيف الكشكات وتحت الطاولات. وعادةً ما يكون التنظيف باستعمال الصابون والماء والمواد المنظّفة الأخرى مثل الكلور والمبيّضات حيث تساهم في التقليل من الرواسب العالقة بين البلاط. كما يجب تنظيف الأماكن التي سكب عليها أي سائل، حيث يجب تنظيفها بشكل جيّد واغلاقها لمنع انزلاق احدهم عن الدوس عليها.

دورات المياه:


إن دورات المياه هي من أحد اهم مرافق المطعم الواجب تنظيفها وتعقيمها وصيانتها بشكلٍ دوري ومستمر. حيث أن دورات المياه تكون في غالب الأحيان مشتركة بين الزبائن والعاملين. حيث أن تعقيمها وتنظيفها يمنه من حدوث تلويث للطعام والأواني. ويتمّ تنظيف دورات المياه من خلال تعقيم وتنظيف المراحيض والأرضيات، الى جانب أيدي الأبواب وصنابير المياه. كما يجب تعقيم وتنظيف عبوات وحاويات الصابون وعلّاقات ورق الحمام والمناشف وتوفيرها بصورةٍ دائمة من خلال مراقبة وتفحّص دورات المياه على الدوام لضمان عدم تغييب أيٍّ من هذه الخطوات.

المصدر: بادبايت

 

تواصل معنا الآن

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *